أخبار
"أبوظبي للإعلام" تُشارك في "بريدج" بمبادرات إعلامية تفاعلية وتغطية شاملة للقمة وجلساتها
10 ديسمبر 2025استوديوهات حديثة ومحتوى رقمي متكامل يستشرف آفاق الإعلام الوطني
تسلط الضوء على ريادتها للقطاع بصفتها الشريك الإعلامي الرسمي للقمة
إطلاق ثلاث خدمات إدارية وإعلامية داخلية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي
شاركت أبوظبي للإعلام، شركة الإعلام الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في فعاليات قمة "بريدج 2025"، أضخم حدث عالمي في مجالات الإعلام والمحتوى والترفيه، بصفتها الشريك الإعلامي الرسمي، وذلك من خلال منصتي عرض مُتكاملتين تقدّمان مجموعة من المبادرات الإعلامية التفاعلية، والتي تتنوع بين الإنتاج، والبث، والتغطية المباشرة، والعروض الإبداعية، فضلاً عن استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وتجسّد منصة "أبوظبي للإعلام" المشاركة في القمة، التي تستمر حتى العاشر من ديسمبر الجاري في مركز أدنيك أبوظبي، رؤية الشركة في تحويل منصاتها إلى مساحة تفاعلية تتيح للزوار خوض تجارب إبداعية في صُنع وإنتاج المحتوى المرئي والسمعي والرقمي، بما يعكس دورها المتنامي كوجهة إعلامية تجمع بين المحتوى الترفيهي والإعلام الهادف والابتكار في الطرح والبرامج.
وإلى جانب المنصة الرئيسية لأبوظبي للإعلام، شاركت "لايف" التابعة لها، والمتخصصة بتقديم خدمات البث المباشر، بمنصة عرض متخصصة، لتقديم بثٍ مباشرٍ من قلب الفعاليات، حيث سلّطت الضوء على كواليس القمة، وتفاعلات الجمهور والضيوف، في مشهد يتكامل مع منظومة التغطية الشاملة التي توفرها "أبوظبي للإعلام".
تجارب تفاعلية للجمهور
قدّمت أبوظبي للإعلام من خلال منصتها المشاركة، مجموعة متنوعة من البرامج، والتجارب التفاعلية الموجَّهة للجمهور عبر أنشطة مُبتكرة تُتيح للزوار فرصة التعرف على مختلف التخصصات في عالم الإعلام. وتوفّر المنصة مجموعة من التجارب المُعزَّزة بالذكاء الاصطناعي تشمل محطة "تحدّي الفيديو بالذكاء الاصطناعي" التي تُمكّن الزوار من أداء دور مُقدّم برامج أو نشرات إخبارية، ومحطة "تحدي الصوت بالذكاء الاصطناعي" لتجربة التعليق الرياضي أو التقديم الإذاعي، إلى جانب منطقة تصوير فوتوغرافي ذكي يدخل الزوار في أجواء المشاهد المستوحاة من إنتاجات "أبوظبي للإعلام" بالإضافة الى إمكانية تجسيد شخصيات كرتونية مستوحاة من مجلة ماجد.
كما تستعرض المنصة مسيرة أبوظبي للإعلام منذ عام 1969 وحتى اليوم، من خلال محتوى مبتكر يربط بين الذاكرة الإعلامية والتحوّل الرقمي الذي تشهده مختلف منصات الشركة.
وتضم المنصة أيضاً، ركناً سينمائياً لتقديم محتوى منصة ADMN على تطبيق "ستارزبلاي" في أجواء تفاعلية تُعرّف الزوار بالهوية البصرية والبرامج الجديدة للمنصة، إلى جانب تسليط الضوء على دور التقنيات المتقدمة في تطوير منظومة الإنتاج والبث.
التقنيات المتقدمة
كما خصصت مساحة لاستوديوهات البث التلفزيوني والإذاعي، حيث تستضيف "أبوظبي للإعلام" مجموعة من الحوارات المباشرة، والتغطيات الخاصة مع المتحدثين والخبراء المشاركين في القمة، ما يعكس دورها في نقل الفعاليات إلى الجمهور عبر منصاتها الإعلامية المرئية، والإذاعية، والرقمية والمطبوعة.
إطلاق خدمات تعمل بالذكاء الاصطناعي
أطلق فريق الذكاء الاصطناعي التابع لشركة أبوظبي للإعلام خلال مشاركتها في قمة "بريدج"، ثلاثة مشاريع داخلية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتنوع مهامها واختصاصاتها في المجالات الإعلامية، والإدارية، والتنظيمية في مختلف عمليات الشركة.
ويتمثل أول هذه المشاريع في إطلاق منصة "أميرة" - المساعد الشخصي الذكي لموظفي أبوظبي للإعلام (ِADMN AMEERA)، والتي تعتبر بمثابة مساعد شخصي يمكنه الإجابة عن أسئلة الموظفين المتعلقة بالسياسات والإجراءات الخاصة بالشركة.
كما أطلق الفريق نظام التحرير الذكي الذي يمكن الإعلاميين من استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الأخبار من المصادر المعتمدة فقط مع توفير الفيديو والصور.
أما المشروع الثالث، فهو عبارة عن نظام ذكي مخصص لدعم فريق قسم المشتريات، لمساعدتهم على التواصل مع المتعاملين والموردين.
تغطية شاملة
قدّم "مركز الاتحاد للأخبار" تغطية شاملة ومتكاملة على مدار أيام القمة، تتضمن إنتاج نشرات وتقارير خاصة، ورسائل مباشرة من موقع القمة، ومحتوى رقمياً مُوجّهاً لمنصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب إنتاج مواد إعلامية تُبرز الشراكات والحوارات التي ستشهد القمة انعقادها، بما يُعزّز حضورها محلياً وإقليمياً ودولياً.
تغطية خاصة
وفّرت أبوظبي للإعلام تغطية خاصة لمدة ساعتين على الهواء مباشرة خلال أيام القمة، حيث استضافت عدداً من الضيوف من مختلف الكفاءات والتخصصات في استوديوهات شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي المتواجدة في القمة. كما عرضت فيلماً وثائقياً يستعرض جولة معالي عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، للتعريف بأهداف قمة بريدج. وقام فريق مراسلي الشبكة بالتواجد في مختلف منصات ومناطق فعاليات القمة لإجراء مقابلات مع المشاركين وتقديم رسائل تفاعلية وإبداعية.
السجادة الحمراء
وعلى السجادة الحمراء التي تعد جزءًا حيوياً وتفاعلياً يومياً ضمن منصة أبوظبي للإعلام، وفرت الشركة الفرصة للإعلاميين للاطلاع على جديد الأعمال التي ستقدمها خلال العام 2026، حيث كان زوار جناحها في بريدج وعلى مدار الأيام الثلاثة للقمة على موعد مع لقاءات مع نخبة من نجوم الدراما الإماراتية والعربية وهم الفنانين أحمد العونان وهدى الخطيب من مسلسل "الباء تحته نقطة" بجزئه الثاني، والفنان عبدالله بن حيدر والفنانة رحاب العطار بطلي الجزء الثاني من مسلسل "كائنات"، إلى جانب لقاء مرتقب مع النجم ياسر جلال والفنان الكوميدي مصطفى أبو سريع من مسلسل "كلهم بيحبو مودي"، والذي سيكون أحد أبرز مفاجآت 2026.
التغطية الإذاعية
شاركت الشبكة الإذاعية في النسخة الأولى من قمة بريدج، مقدمة للزوّار تجربة إعلامية فريدة تعكس مكانتها في المشهد الإعلامي ودورها المستمر في خدمة الجمهور.
وأتاحت المشاركة للزوّار، فرصة استكشاف تطور الإذاعة منذ بداياتها وحتى اليوم، من خلال التعرف على مراحل افتتاح المحطات المختلفة، وقصصها، والاستماع إلى مجموعة مختارة من الصوتيات النادرة من أرشيف الشبكة. كما تشمل التجربة، تسجيل الأصوات باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، مما يمنح الزوار فرصة اكتشاف مواهبهم الصوتية بطريقة مبتكرة وتفاعلية.
وتواصل الإذاعة اليوم، لعب دور محوري في نقل الصورة الحية لمختلف شرائح المجتمع عبر برامج مباشرة، وتقارير ميدانية، ومقابلات تُبث في أوقات متنوعة، ليعيش الجمهور الحدث بكل تفاصيله.
مشاركة استثنائية
وتأتي مشاركة "أبوظبي للإعلام" في القمة في وقت يُتوقع أن تستقطب أكثر من 60 ألف مشارك من 132 دولة، وأكثر من 430 متحدثاً محلياً وعالمياً، و1200 رئيس تنفيذي، و260 وكالة إعلانية، إلى جانب 150 جهة عارضة ضمن برنامج يتضمن أكثر من 300 جلسة وفعالية تتوزع على المسارات السبع للقمة، المتمثلة في الإعلام، واقتصاد صناعة المحتوى، والفن والموسيقى، والألعاب الإلكترونية، والتقنية، والتسويق، وصناعة الأفلام.